نشرت تحت تصنيف خواطر

أشعرُ بالرّضا

أرتدي نفسي كل يوم كقطعة بالية من الملابس ثم ابحث في خزانتي عن شي ارتديه من مشاعرٍ نظيفة. ألفُّ بعضاً من المبادىء حول رقبتي، فأنا لا اخرج من بيتي إلا بربطة عنق جميلة.
أتسلّح بإبتسامة منافقة وأمضي…

أغلقُ الباب ورائي متجاهلا امتعاض آرائي الملقاة على السرير بإهمال. ليس لي مصلحةٌ بها، فلا احد يبالي.

أنثرُ أفكاري في طريقي مع كل خطوة أُبعثرها. أتصدق بدعاءٍ لمتسول وبنظرة عطف لسائل وأشعرُ بالرضا عن نفسي. ماذا سيفعلون هؤلاء الأشقياء بالمال ان أعطيتهم؟ نظرات العطف أفضل، لي!

أضحك في سرّي على حال هذا العالم. فهو مليء بالأشرار، الذين لا اعرف شيئا عنهم سوى انهم أشرار.

أصلُ الى عملي، أضعُ أوراقي البيضاء على مكتبي المزيف، وانشغل. بماذا؟ لا اعرف، لكنني سأبقى مشغولا الى ان ينتهي عملي.

اقصدُ الاستراحة وأجلس. أغرفُ من صحني الفارغ فتمتلىء معدتي بالأكاذيب والحِيَل. وأشعر بالرضا، فأُشعل سيجارة من التعالي والفخر وأنفثُ دخانها عالياً، اعلى من كل تواضع.

أعودُ الى مسرحي، أقصدُ مكتبي، وانشغل مجددا، ولكن هذه المرة بتعب، فقد مضى نصف النهار وانا مشغول بعملي. ابدأ المماطلة بانشغالي الى ان يحين موعد عودتي الى منزلي.

أُلملِم أوراقي الدائمة البياض، أُحيي الجميع بكرهٍ متنكر، واخرج في مشوار العودة. أتصدق بالمزيد من النظرات والدعوات، فأشعر بالرضا، طبعاً.

يا لي من إنسان عطوف ومُحب. فكم من بائس باتت حياته أفضل بفضل نظراتي العطوفة ودعواتي المتألمة. فأشعر بالرضا مجددا. حقاً انا رائع.

أصلُ الى منزلي، انفض عن كتفي غبار هذا اليوم المتعب، ككل يوم، وأدخل. يستقبلني السكون الوحيد في غرفتي المشرقة. ابتسم له وأُربّت على كتفه بحرارة، فهو حيواني الأليف والمخلص. وأشعر بالرضا أيضاً. فأنا من مشجعي الرفق بالحيوان، والسكون في غرفتي.

أنتظرُ الظلام بمللٍ وأنفاسٍ متذمّرة، ثم أغوصُ في سريري باحثاً عن حلم كنت قد نسيته أسفل وسادتي تلك الليلة. أبحث جاهداً ولا أجده. لا بد انني حلمت به قبلاً ولا أتذكر. حسناً، عليَّ الآن ان احلم من جديد.

بماذا سأحلم الليلة؟ عرفت!
سأحلم أنّي إنسان جديد، وجد معنى لحياته وهدفاً. سأحلم ان امرأة اقتحمت غرفتي، واحتلتها، وأنجبت لي جيشاً صغيرا يكمل مسيرتي. سأحلم أنّي إنسان يشعر بالرضا عن نفسه، كل يوم.

فأشعر بالرضا عندها، إذ انني عرفت كيف سأمضي ليلتي وكيف سيكون حلمي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s