نشرت تحت تصنيف خواطر

عند منتهى ضوء القمر

تختبئ مشاعري في زوايا المكان. تهترئ، تتناثر مع الغبار وتتطاير في الأرجاء مع أفكاري. أفكاري باتت واهنة، أثقلها القلق وعبث في سكونها الظلام. 
لم أعد أذكر ما مرّ بي من أفكار. لم أعد أذكر أيُّها لي وأيها سرقته من خيال الآخرين. تبعثرت همساتي بين الحروف، بين السكنات وبين الصراخ. فقدتُ النطق في جوفي. تماديتُ في تبديد أفكاري الى أنْ أصابني الإفلاس. 

نعم، أصابني الإفلاس، إفلاس المشاعر والأفكار. فكرتي الأخيرة كانت أنني أتحوّل الى حجر. بل إنني أفقد نفسي وأتحوّل الى جماد. جمادٌ يحاول الصراخ ويفشل. جمادٌ يطرق باب الإنتماء فتزيد وحدته.

أنا حجر، أنا صخر، أنا رملٌ يمتطي أقدام الرياح. ينتشر في الأرجاء ويلتصق بالأجسام باحثاً عن هوية. فقدتُ انتمائي في ذروة بحثي عن أفكاري. خرجتُ من نفسي وضللتُ طريق العودة. صرخاتي باتت غبار. أنا الرمل وأكتب الغبار. غبارٌ يملأ صفحاتي، يسكن أقلامي ويحتل فمي. 

أصبحتُ واهناً، أبحث عن السكينة. وأين سيجد الرمل مكاناً حيث الشطآن والأمواج تحكم بعنف؟ 

سأنتظر شروق الشمس. فالسكون يرافقه والأمواج تصادقه. أمواجٌ منافقة، تجامل الشمس خوفاً منها، وتبسط سلطتها عليّ، عند منتهى ضوء القمر. 

هناك، حيث ينتهي ضوء القمر، سأنتهي. هناك مذبحي ومدفني. هناك نهاية رحلتي ومحطّتي. هناك أحملُ ما تبقّى من غباري وذكرياتي. هناك، عند منتهى ضوء القمر أُقفل حقيبتي على ما تبقّى منّي وأنتقل. 

قد انتقل الى شاطئٍ آخر، وقد أركبُ موجةً واختلط في زبدٍ ناصعٍ يغسل أوساخ حياتي. قد تسطعُ الشمس وأذوب. وأنتحل صفة زجاجٍ منافقٍ، يدّعي الشفافية وهو يخفي القذر من السطور والكلام، في أوراقٍ نسي أين دفنها.

سيمضي الوقت على نفاقي الى أن يكسرني حجرٌ بغيض. سيكسرني ويضحك، ويقهقه عالياً. سيشير إليَّ بأحد رؤوسه المسننة ويبتسم. سيهشّم ما تبقى من زجاج وجودي. سأصرخ وأنا مدركٌ أنني خسرت الى الأبد. سيجد أوراقي قلبٌ آخر. سيسلبها مني فرحاً بانتصاره في صراعه. ستقلّب صفحاتي أنامله وتنسبها لنفسها. 

وسأبقى أنا هناك، على شاطئٍ مظلم نسيه العشاق وملّ منه الصيادون. سأبقى قطعة زجاجٍ ملقاة، تتقاذفها ذيول الأمواج الثائرة. هناك، عند منتهى ضوء القمر. 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s