نشرت تحت تصنيف خواطر

سأرحل عن هذا الكوكب

سأرسم وجهي على ورقةٍ بيضاء. سأزرعُ في تقاسيمه الألوان والخطوط. سأبتكرُ لوجهي إسماً جديداً. سأكلّمه وأُلقي عليه باللوم في كل المناسبات.

سئمتُ لومَ نفسي وسئمتُ تبريرَ الأمور. سئمتُ أعذاري واشمئزازي من نفسي وأسبابي.

سأنفصل عن نفسي وأنفصل عن كلماتي. سأبتكرُ مشهدًا جميلًا وأعيشُ فيه. سأتأمّلُ أوراق الأشجار المتساقطة وأبحثُ عن شاعريةٍ فيها، فقدتُها منذ زمن. سأتأمّلُ المحيط ووجودي فيه. سأعدُّ أوراق الشجر نفسها وهي نائمةٌ نومها الأبديّ. ستبعثرها رجلاي عندما أسأمُ الجلوسَ وأنتفضُ ذاهباً الى مُستقرٍّ جديد.

سأعتمد العشوائيّة في حياتي، أفكاري ،كلماتي. سأكتبُ المنفصل عن المواضيع وأُلوّنُ أحرفي وحروفي بنافر الألوان وأكثرها لفتاً للأنظار.

لدي مخططاتٌ كثيرة، سأُبعثرُها وأضربُها عرض الحائط. سأُبعثر مشاعري وأنشرُ فيها الفوضى. ليس لديّ الكثير من الأفكار ولكن لديّ الكثير من الفوضى. وهذا الكثير هو دافعي الذي به أمضي وعليه أعتمد.

سأدور حول فلكٍ غيرُ مستقرٍّ وأسلكُ مسارًا متعرّجًا، مخالفًا للكواكب والمجرّات، سأستقرُّ بعيدًا عن عالمي. سأرحل عن هذا الكوكب الى غيرِ رجعة. سأبدأُ صفحةً جديدة في دفترٍ جديد على كوكبٍ جديد. سأبني بيتاً في منتصف تلك الصفحة الجديدة. هناك حيثُ رسمتُ وجهي. سأقفُ عند ناصية وجهي وأزرعُ سهماً يدلُّ على بيتي الجديد. سأرسمُ طريقاً متعرّجة تُوصل من لن يقصدني الى هذا البيت الجديد.

سأنعزل، سأُغلق الباب في وجه كل طارق، وسأقبعُ وراء نافذتي مترقّباً كل قادمٍ لأُغلق الباب في وجهه أيضًا. سأُبقي كل من يقصدني منتظرًا، عند حديقة سأرسمها حول بيتي لاحقاً. سأُشكّلُ جمهورًا منتظرًا، متشوّقًا لإطلالتي. ولكنّي لن أظهر، فظهوري سيكون خيبة كل منتظرٍ وكل مترقّب.

سأرسمُ عند عتبتي علامة الوداع، وداعٌ لكلّ شيء وكل من سيأتي إليّ. سأرسمُ وداعاً ثابتاً لا يتغيّر ولا يتبدّل حتى لو تبدّل رأيي وهجرني قراري. سأرسمُ له إرادةٌ يتغلّبُ بها على إرادتي. سأكتبُ في وداعي تعليماتي بعد الغياب، ولن تنتهي هذه التعليمات إلّا  عند نفاذ حبري.

وعند نفاذُ حبري، سأنزف قطرة دماءٍ أخيرة، وسأنتهي. هناك، في كوكبي الجديد، على شرفة منزلي الجديد، حيث لن يكون هناك أي جديد، سأُعاودُ الانتهاء.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s