أفكار الليل

عقدتُ صداقتي مع الليل مؤخرًا. بتُّ أعرفُ الكثير عنه كما عرَفَ هو الكثيرَ عنّي دومًا. أعلنتُ سلامي معه ومع عتمته المسالمة الآن. الليلُ يُبعدُ ضوضاء الناس عنّي ويكتم عن أذنيّ أصواتهم. بتُّ أرى في الليل ضوءًا حالكًا، لا يَرى جماله سواي.

في الليل، تأتي إليّ أفكاري، باحثةً عن سريرٍ لها في خبايا فكري. في الليل، تصلُ إليّ الموسيقى، بطعمٍ مختلفٍ وأحاسيسٍ جديدة. وفي الليل، ترقصُ الكلمات في رأسي وتتزاحم عند فمي، لتندلق بغزارةٍ على أوراقي.

أردتُ الكثير نهارًا، ونسيتُ إرادتي ليلًا. أردتُ أن أكون ضوءًا، يسطعُ نهارًا ويخبتُ ليلًا. واليوم، أريدُ أن أكونَ ضوئًا يتألّق ليلًا  ويندمجُ إلى حدّ الإختفاء نهارًا.

في الليل، أريدُ أن أكونَ همساتَ عاشق، أحتلُّ أُذنَ معشوقته إلى الأبد. في الليل، أريدُ أن أكونَ نسيمًا، يلاعبُ الأوراق المتساقطة من الشجرِ وينتقلُ بخفّةٍ من وجنةٍ لأخرى. وفي الليل، أريدُ أن أكونَ قمرًا، أسرقُ مشاعرَ التائهين ووحدَتهم وأنثرُ في قلوبهم فرحًا وسمرًا.

أريدُ أن أكون معزوفةً، تُغازلُ آلات الموسيقيين ونوتاتهم. أريدُ أن أكون شعرًا، أُسافرُ عبر الأصوات الشجيّة وأستقرّ في القلوب والأذهان. وبعد كلّ ذلك، أريدُ أن أكون كاتبًا وشاعرًا، يحفظُ كلماتي العشّاق، يغنّيها المغنّون ويرددها السامعون.

3 thoughts on “أفكار الليل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s